أطلقت شركة الجزائرية للمياه، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، الإصدار الجديد لتطبيقها الإلكتروني “مياهي موب” (MiyahiMob)، الذي يتيح للزبائن استقبال فواتيرهم إلكترونيا وكذا تسوية الفواتير القديمة، وذلك في خطوة تندرج ضمن جهود الشركة لتعزيز التحول الرقمي وتحسين جودة الخدمة.
جاء هذا الإعلان لدى إشراف وزير الري، طه دربال، على افتتاح الطبعة ال20 للمعرض الدولي للمياه والانتقال المناخي “SIEE-Pollutec2025″، المنظم من 18 إلى 20 ماي الجاري بقصر المعارض، وذلك بحضور وزيرة البيئة وجودة الحياة، نجيبة جيلالي.
وأوضح المدير المركزي للزبائن والاتصال بشركة الجزائرية للمياه، صلاح الدين شريط، في تصريح لـ “وأج” أن هذا الإصدار، الذي تم تطويره من طرف الشركة، سيساهم في تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالزبائن وذلك لإرسال الفواتير عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.
وأشار إلى أن الإصدار الثاني من التطبيق جاء لسد النقائص التي كانت في النسخة الأولى التي أطلقت سنة 2023، حيث تمكن النسخة الجديدة الزبائن من إنشاء حسابات خاصة للاطلاع على فواتيرهم القديمة وطلب إرسال الفاتورة عبر البريد الإلكتروني وإجراء محاكاة لفاتورة والدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى إرسال الشكاوى والاطلاع على مواقع الوكالات التجارية للشركة.
وفي سياق متصل بتحسين الخدمات، شرعت الشركة في إصدار أولى فواتير المياه والتطهير باللغة العربية، حيث سيتم تعميم هذه الفواتير تدريجيا خلال الثلاثي الحالي أو المقبل على أقصى تقدير، بالموازاة مع سير عملية جمع بيانات الزبائن التي ستتم أيضا من خلال التواصل المباشر معهم، يضيف السيد شريط.