الشعب أونلاين

الشعب أونلاين جريدة إلكترونية
تصدر عن مؤسسة الشعب

الأحد 15 يونيو 2025
  • الرئيسية
  • الجزائر
  • أجندة
  • حدث
  • إقتصاد
  • ثقافة
  • رياضة
  • عالم
  • ذاكرة
  • ملف
  • ميلتيميديا
    • فيديو
    • صور
  • رأي
    • أعمدة
  • منوعات
    • “فايك نيوز”
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • مجتمع
البث المباشر
لاتوجد
عرض كل النتائج
الشعب أونلاين
  • الرئيسية
  • الجزائر
  • أجندة
  • حدث
  • إقتصاد
  • ثقافة
  • رياضة
  • عالم
  • ذاكرة
  • ملف
  • ميلتيميديا
    • فيديو
    • صور
  • رأي
    • أعمدة
  • منوعات
    • “فايك نيوز”
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • مجتمع
الشعب أونلاين
لاتوجد
عرض كل النتائج

جديد الدخول المدرسي على طاولة وزير التربية

راضية بوبعجة - راضية بوبعجة
2021-09-18
في حدث, رئيسية, صحة
0
جديد الدخول المدرسي بتبسة   
مشاركة على فيس بوكمشاركة على تويتر

يتابع وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أخر مستجدات الدخول المدرسي، وكيفية التكفل بالتلاميذ من جميع النواحي.

ترأس وزير التربية الوطنية، مساء اليوم السبت، عبر تقنية التحاضر المرئي، بمقر وزارة التربية الوطنية، أشغال ندوة وطنية حضرها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية للولايات رفقة رؤساء مصالح التمدرس والتنظيم التربوي.

خصص الاجتماع، حسب بيان الوزارة،  للإطلاع على وضعية التنظيمات التربوية في المراحل التعليمية الثلاث وتقديم التوجيهات اللازمة بخصوص الدرس الافتتاحي والتكفل النفسي بالتلاميذ قبيل الدخول المدرسي 2021-2022.

ووقف الوزير على الوضع المرتبط بالتنظيمات التربوية بدقة أثناء مناقشة مديري التربية ورؤساء مصالح التنظيم التربوي في كيفية إعدادها وضبطها.

ثمن بلعابد المجهودات المبذولة من طرف جميع الأطراف وأكد مرافقة الوزارة لهم من خلال كامل أجهزة الإدارة المركزية.

تطرق الوزير، للمنشور المتعلق ببروتوكول الاستفادة من فرصة إعادة السنة بالنسبة للتلاميذ.

وألحّ المسؤول الأول عن القطاع، على ضرورة إعلام الأولياء وإشهار التواريخ المتعلقة بالعملية وفق الرزنامة المقدمة.

وأكد الوزير على ضرورة إيلاء الدرس الافتتاحي الأهمية القصوى، مع وجوب تقديمه في كامل ربوع الجمهورية.

وأشار إلى أنّه مستوحى من توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي آثر أن يكون متعلقا بالكوارث الطبيعية وباللحمة الوطنية التي يمتاز ويختص بها شعبنا أثناء المحن.

ولمرافقة تلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاث والتكفل بهم نفسيا، لاسيما المتأثرين مباشرة من الحرائق التي مست مناطق في الوطن أو الذين صُدِموا لدى  مشاهدتهم لتلك الأحداث ومن جائحة كورونا – كوفيد 19 – أعد بروتوكول للمرافقة النفسية للتلاميذ بالتنسيق مع وزارة الصحة يضع الأساليب والتقنيات والآليات التي تُمكِّن من اكتشاف الحالات المتأثرة بهذه الأحداث للتكفل بها بأمثل وأنجع الطرق.

وحث الوزير على تواصل العملية مشيرا أنّه تمّ التنسيق مع وزارة الصحة، بعد استشارة الوزارة الأولى، على تنقل الأطباء ابتداء من الدخول المدرسي يوم 21 سبتمبر 2021 إلى المؤسسات التعليمية ليتمكن منتسبو القطاع من تلقي اللقاح بمؤسساتهم.

ومن المنتظر أن يلتحق تلاميذ الأطوار التعليمة الثلاث بمقاعد الدراسة يوم 21 سبتمبر 2021.

وسوم : التلاميذالدخول المدرسيحرائقعبد الحكيم بلعابدوباء كوروناوزير التربية
سابقة

مكان وموعد تشييع جثمان الرئيس السابق بوتفليقة

موالية

اجتماع تنسيقي بين أعضاء سلطة الانتخابات وممثلي أحزاب

راضية بوبعجة

راضية بوبعجة

صحفية متابعة للشأن الوطني والسياسي

مشابهةمقالات

توقيف مسلحين أجانب وحجز كمية كبيرة من الذخيرة
الجزائر

توقيف مسلحين أجانب وحجز كمية كبيرة من الذخيرة

2025-06-14
تثمين موقف المؤتمر الوطني الإفريقي لجنوب إفريقيا الداعم للقضية الصحراوية
آخر الأخبار

تثمين موقف المؤتمر الوطني الإفريقي لجنوب إفريقيا الداعم للقضية الصحراوية

2025-06-14
جائزة رئيس الجمهورية “علي معاشي” تحفيز وتثمين لإبداعات الشباب
آخر الأخبار

جائزة رئيس الجمهورية “علي معاشي” تحفيز وتثمين لإبداعات الشباب

2025-06-14
إشتراك
دخول
نبّهني عن
guest
guest
0 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الشعب أونلاين

الشعب أونلاين جريدة إلكترونية
تصدر عن مؤسسة الشعب تؤدي خدمة إعلامية عمومية.

© 2020. جميع الحقوق محفوظة ليومية الشعب.

wpDiscuz
لاتوجد
عرض كل النتائج
  • الرئيسية
  • الجزائر
  • أجندة
  • حدث
  • إقتصاد
  • ثقافة
  • رياضة
  • عالم
  • ذاكرة
  • ملف
  • ميلتيميديا
    • فيديو
    • صور
  • رأي
    • أعمدة
  • منوعات
    • “فايك نيوز”
    • علوم وتكنولوجيا
    • صحة
    • مجتمع
موقع الشعب يستخدم نظام الكوكيز. استمرارك في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط. تفضل بزيارة سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط .